عملة البانيا


أتيت إلى ألبانيا لأول مرة في أواخر أكتوبر 2017. كان من المفترض أن أبقى بضعة السياحة البانيا أيام فقط ، لكن انتهى بي الأمر بالبقاء لمدة أسبوعين.

البلد جميل والناس السياحه في البانيا ودودون للغاية. جلست مع بعض السكان المحليين وأخبروني عن حياتهم وثقافتهم وتقاليدهم.

قضيت معظم وقتي في تيرانا ، لكنني البانيا السياحة ذهبت أيضًا إلى بيراتي ودوريس على الساحل. تتمتع البلاد بجمال طبيعي كثير - من الشواطئ إلى الجبال - بحيث يصعب عدم الوقوع في حب ألبانيا.

سيكون هذا القسم عن رحلتي إلى ألبانيا.

أتيحت لي الفرصة لزيارة ألبانيا لأول مرة وكانت تجربة رائعة للغاية.

إنها واحدة من تلك البلدان التي ليست على الطريق السياحي النموذجي ، ولكن لديها الكثير لتقدمه.

مكثت في تيرانا لمدة يوم قبل أن أتوجه إلى دوريس. لقد زرت مدينة أبولونيا القديمة التي كانت ممتعة للغاية. وذهبت أيضًا لمشاهدة بعض الشواطئ الجميلة في دوريس والتي لم تكن مزدحمة للغاية وتتمتع بإطلالة رائعة.

البانيا للسعوديين

قررت أن آخذ إجازة وأزور ألبانيا. لقد سمعت أنها بلد جميل به أناس ودودون ، ولم أستطع الانتظار حتى أراه بنفسي.

وصلت إلى تيرانا ، عاصمة ألبانيا ، واستقبلني موظف جمارك مبتسم وختم جواز سفري. مررت بصالة الوصول ووجدت رجلاً ألبانيًا يحمل لافتة عليها اسمي. قادني عبر المطار إلى سيارة مكيفة الهواء متوقفة في الخارج.

قادني إلى تيرانا حيث توقفنا في مطعم يسمى "Kopshti" لتناول طعام الغداء. كان الموظفون ودودين للغاية وقدموا لنا نصائح مفيدة حول الأماكن التي يجب زيارتها في المدينة.

في اليوم التالي توجهنا خارج المدينة باتجاه دوريس ، التي تقع على ساحل البحر الأدرياتيكي حوالي 200

ألبانيا بلد في منطقة البلقان في أوروبا. يبلغ عدد سكان البلاد 3.2 مليون نسمة والعاصمة تيرانا.

عملة ألبانيا تسمى "ليك" والتي تعني "الأسد". تم تقديمه في عام 1926 وتم ربطه باليورو منذ عام 2002.

لا تملك ألبانيا عملتها الخاصة ، لكن اليورو مستخدم في ألبانيا.

الليك الألباني مرتبط باليورو.

تم تقديم الليك عام 1926 ليحل محل الليرة العثمانية.

ألبانيا بلد في جنوب أوروبا. لديها ثاني أصغر عدد من السكان في أوروبا وسادس أصغر سكان العالم. عاصمة ألبانيا تيرانا وعملتها اليورو.

ألبانيا عضو في مجلس أوروبا منذ 14 ديسمبر 1955 ، وحلف شمال الأطلسي منذ 29 مارس 2009 ، ومرشحة لعضوية الاتحاد الأوروبي منذ 2014.

شروط السفر إلى ألبانيا للسعوديين

خففت المملكة العربية السعودية شروط التأشيرة للمواطنين الألبان. يمكن للمواطنين الألبان الآن السفر إلى المملكة العربية السعودية بدون تأشيرة لمدة تصل إلى 30 يومًا.

قبل ذلك ، كانت الطريقة الوحيدة للمواطن الألباني لدخول المملكة العربية السعودية هي التأشيرة. عملية الحصول على التأشيرة طويلة ويمكن أن تستغرق شهرين ، وهذا هو السبب وراء عدم تمكن العديد من الألبان من زيارة البلاد.

كما خففت المملكة العربية السعودية من شروط التأشيرة لدول أخرى مثل جورجيا وغينيا ومالي.

المملكة العربية السعودية بلد في الشرق الأوسط. إنها مسقط رأس الإسلام وموطن لاثنين من أقدس الأماكن الإسلامية ، مكة والمدينة. للمملكة تاريخ ثقافي طويل وغني له جذور عميقة في المنطقة.

الدولة لديها قواعد صارمة عندما يتعلق الأمر بالسفر إلى الخارج. لا يُسمح للمواطنين السعوديين بالسفر خارج المملكة العربية السعودية دون تصريح خروج ساري المفعول من صاحب العمل ، أو إذن حكومي من وزارة الخارجية ، أو خطاب إذن من الزوج / الزوجة.

الاستثناء الوحيد لهذه القاعدة هو للأشخاص الذين تم منحهم حقوق الإقامة في بلد آخر. يمكنهم مغادرة المملكة العربية السعودية دون أي قيود طالما أنهم حصلوا على الإقامة في ذلك البلد قبل تاريخ مغادرتهم.

كما لا يُسمح للمواطنين السعوديين بالعيش خارج المملكة العربية السعودية للمزيد

ألبانيا بلد في جنوب شرق أوروبا ، تمتد أراضيها في المنطقة الواقعة بين البحر الأدرياتيكي والبحر الأيوني. يبلغ عدد سكان ألبانيا 3،878،979.

المملكة العربية السعودية دولة تقع في غرب آسيا وتحتل معظم شبه الجزيرة العربية. يبلغ عدد سكان المملكة العربية السعودية 29107242 نسمة.




lonelyplanet



ألبانيا سياحة
Previous
Next Post »